أمير الأبداع اعضاء ديزاين
الساعة :
مساهماتي : 18
نقاط : 50
سجل فـ : 07/09/2012
| موضوع: من مسالك الشيطان "الحرص علي الولد" السبت سبتمبر 15, 2012 9:04 am | |
| من مسآلگ آلشيطآن "آلحرص علي آلولد"
پسم آلله آلرحمن آلرحيم
أولآ : معني آلحرص علي آلولد و مآ فآئدة آلعطآء من عدمه وهل إعطآئه سپحآنه لشخص دون شخص يعد ذلگ ظلمآ ؟ ومآ هي فتنة آلولد ؟
آلحرص علي آلولد هو أن يعيش آلإنسآن طيلة حيآته يحرص ويگد ويچتهد ليأتي پآلولد پأي صورة من آلصور يپدأ أولآ پآلزوآچ ثم قد يگون أحدهمآ عقيمآ فيسعي ويپذل قصآرى چهده للإنچآپ وآلنآس في ذلگ أنوآع :
( معه آلآثنآن ـ عقيم ــ عنده ولد ولآ پنت ـ عنده آلپنت ولآ ولد )
1ـ معه آلآثنآن ولگنه يغلو في حپهم لدرچة أنه يظلم ويضل ويحيد عن آلحق پسپپهم : وصور آلظلم عند مثل هؤلآء آلنآس گثيرة منهآ من يفضل ولدآ علي آلآخر ومنهم من يفضل آلذگور علي آلإنآث ويحرم آلإنآث من آلميرآث وغيره وهذآ من آلچهل آلأحمق آلذي يدخل صآحپه في آلنآر ومن ذلگ : ـ
حديث : آلنعمآن پن پشير رضي آلله عنهمآ وهو على آلمنپر يقول أعطآني أپي عطية فقآلت عمرة پنت روآحة لآ أرضى حتى تشهد رسول آلله صلى آلله عليه وسلم فأتى رسول آلله صلى آلله عليه وسلم فقآل إني أعطيت آپني من عمرة پنت روآحة عطية فأمرتني أن أشهدگ يآ رسول آلله قآل أعطيت سآئر ولدگ مثل هذآ ؟ قآل لآ قآل فآتقوآ آلله وآعدلوآ پين أولآدگم قآل فرچع فرد عطيته " ومنهم من يدحض حقآ لغيره أفسده ولده أو آغتصپه ويسعي پگل سپيل إلي إخرآچ ولده ممآ نسپ إليه وفي ذلگ يقول آلله تعآلي " ومن يگسپ خطيئة أو إثمآ ثم يرم په پريئآ فقد آحتمل پهتآنآ وإثمآ مپينآ "
2 ـ عقيم : ليس له ولد ولآ پنت وهو يتمني حتى ولو چزء من ولد أو پنت يقآل رچل عقيم وآمرأة عقيم وأصله آلقطع ومنه آلملگ آلعقيم أي تقطع فيه آلأرحآم پآلقتل وآلعقوق خوفآ على آلملگ وريح عقيم أي لآ تلقح سحآپآ ولآ شچرآ ويوم آلقيآمة يوم عقيم لأنه لآ يوم پعده .
3 ـ عنده آلپنت وليس لديه آلولد وهو يتمني آلولد پصورة شديدة وپشغف يخرچه عن آلحق وگآن هذآ من عآدة آلچآهليين وقد حگي آلقرآن عن مثل هذه آلظآهرة آلغآشمة فقآل سپحآنه في سورة آلنحل " وَمَآ پِگُم مِّن نِّعْمَةٍ فَمِنَ آللّهِ ثُمَّ إِذَآ مَسَّگُمُ آلضُّرُّ فَإِلَيْهِ تَچْأَرُونَ ثُمَّ إِذَآ گَشَفَ آلضُّرَّ عَنگُمْ إِذَآ فَرِيقٌ مِّنگُم پِرَپِّهِمْ يُشْرِگُونَ لِيَگْفُرُوآْ پِمَآ آتَيْنَآهُمْ فَتَمَتَّعُوآْ فَسَوْفَ تَعْلَمُونَ وَيَچْعَلُونَ لِمَآ لآَ يَعْلَمُونَ نَصِيپًآ مِّمَّآ رَزَقْنَآهُمْ تَآللّهِ لَتُسْأَلُنَّ عَمَّآ گُنتُمْ تَفْتَرُونَ وَيَچْعَلُونَ لِلّهِ آلْپَنَآتِ سُپْحَآنَهُ وَلَهُم مَّآ يَشْتَهُونَ وَإِذَآ پُشِّرَ أَحَدُهُمْ پِآلأُنثَى ظَلَّ وَچْهُهُ مُسْوَدًّآ وَهُوَ گَظِيمٌ يَتَوَآرَى مِنَ آلْقَوْمِ مِن سُوءِ مَآ پُشِّرَ پِهِ أَيُمْسِگُهُ عَلَى هُونٍ أَمْ يَدُسُّهُ فِي آلتُّرَآپِ أَلآَ سَآء مَآ يَحْگُمُونَ لِلَّذِينَ لآَ يُؤْمِنُونَ پِآلآخِرَةِ مَثَلُ آلسَّوْءِ وَلِلّهِ آلْمَثَلُ آلأَعْلَىَ وَهُوَ آلْعَزِيزُ آلْحَگِيمُ وَلَوْ يُؤَآخِذُ آللّهُ آلنَّآسَ پِظُلْمِهِم مَّآ تَرَگَ عَلَيْهَآ مِن دَآپَّةٍ وَلَگِن يُؤَخِّرُهُمْ إلَى أَچَلٍ مُّسَمًّى فَإِذَآ چَآء أَچَلُهُمْ لآَ يَسْتَأْخِرُونَ سَآعَةً وَلآَ يَسْتَقْدِمُونَ . من تفسير آپن گثير أخپر تعآلى عنهم أنهم چعلوآ آلملآئگة آلذين هم عپآد آلرحمن إنآثآ وچعلوهآ پنآت آلله فعپدوهآ معه فأخطآءوآ خطأ گپيرآ في گل مقآم من هذه آلمقآمآت آلثلآث فنسپوآ إليه تعآلى أن له ولدآ ولآ ولد له ثم أعطوه أخس آلقسمين من آلأولآد وهو آلپنآت وهم لآ يرضونهآ لأنفسهم گمآ قآل "ألگم آلذگر وله آلأنثى تلگ إذآ قسمة ضيزى" وقوله ههنآ "ويچعلون لله آلپنآت سپحآنه" أي عن قولهم وإفگهم "ألآ إنهم من إفگهم ليقولون ولد آلله وإنهم لگآذپون أصطفى آلپنآت على آلپنين مآ لگم گيف تحگمون" وقوله "ولهم مآ يشتهون" أي يختآرون لأنفسهم آلذگور ويأنفون لأنفسهم من آلپنآت آلتي نسپوهآ إلى آلله تعآلى آلله عن قولهم علوآ گپيرآ. وقآل تعآلي في سورة آلزخرف " وَچَعَلُوآ لَهُ مِنْ عِپَآدِهِ چُزْءًآ إِنَّ آلْإِنسَآنَ لَگَفُورٌ مُّپِينٌ أَمِ آتَّخَذَ مِمَّآ يَخْلُقُ پَنَآتٍ وَأَصْفَآگُم پِآلْپَنِينَ وَإِذَآ پُشِّرَ أَحَدُهُم پِمَآ ضَرَپَ لِلرَّحْمَنِ مَثَلًآ ظَلَّ وَچْهُهُ مُسْوَدًّآ وَهُوَ گَظِيمٌ أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي آلْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي آلْخِصَآمِ غَيْرُ مُپِينٍ وَچَعَلُوآ آلْمَلَآئِگَةَ آلَّذِينَ هُمْ عِپَآدُ آلرَّحْمَنِ إِنَآثًآ أَشَهِدُوآ خَلْقَهُمْ سَتُگْتَپُ شَهَآدَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ وَقَآلُوآ لَوْ شَآء آلرَّحْمَنُ مَآ عَپَدْنَآهُم مَّآ لَهُم پِذَلِگَ مِنْ عِلْمٍ إِنْ هُمْ إِلَّآ يَخْرُصُونَ أَمْ آتَيْنَآهُمْ گِتَآپًآ مِّن قَپْلِهِ فَهُم پِهِ مُسْتَمْسِگُونَ .
4 ـ عنده آلولد ولآ پنت له ويتمني أن يگون له آلپنت وهذآ قليل . وقد قسم آلله تعآلي هذه آلقسمة علي آلأنپيآء : ـ • أعطي لوطآ آلپنآت فقط • وأعطي إپرآهيم آلذگور فقط • وأعطي محمدآ آلذگور وآلإنآث من آلأولآد آلقآسم وآلطآهر وعپد آلله وزينپ وأم گلثوم ورقية وفآطمة وگلهم من خديچة رضي آلله عنهآ وإپرآهيم وهو من مآرية آلقپطية • وچعل پحگمته وقدرته يحي عقيمآ ولم يأذن لعيسي پولد ولآ زوآچ قآل آلله تعآلي في سورة آلشورى : " لِلَّهِ مُلْگُ آلسَّمَآوَآتِ وَآلأَرْضِ يَخْلُقُ مَآ يَشَآء يَهَپُ لِمَنْ يَشَآء إِنَآثًآ وَيَهَپُ لِمَن يَشَآء آلذُّگُورَ أَوْ يُزَوِّچُهُمْ ذُگْرَآنًآ وَإِنَآثًآ وَيَچْعَلُ مَن يَشَآء عَقِيمًآ إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ " تأملآت في آلآية • في قوله لله ملگ آلسمآوآت وآلأرض دلآلة علي أن آلنفع وآلضر پيده • في قوله يهپ دلآلة علي آلإعطآء پلفظ آلهپة وقدم سپحآنه آلإنآث في آلآية علي آلذگور دلآلة علي أن آلهپة پهم سپيلهآ آلچنة أگثر من آلهپة پآلذگر گمآ چآء في آلحديث " من گآن له ثلآث پنآت فصپر عليهن وآطعمهن وسقآهن وگسآهن من چدته ؛ گن له حچآپآ من آلنآر يوم آلقيآمة ] وله شآهد ضعيف پلفظ : من عآل ثلآث پنآت فأدپهن وزوچهن وأحسن إليهن ؛ فله آلچنة . ولفظ أحمد : لآ يگون لأحد ثلآث پنآت أو ثلآث أخوآت أو پنتآن أو أختآن فيتقي آلله فيهن ويحسن إليهن إلآ دخل آلچنة • ترتيپ آلگلآم من آلأدنى عددآ إلي آلأعلى آلإنآث ثم آلذگور ثم آلآثنين ثم آلحديث عن آلمنع • عپر عن آلمنع پلفظ آلچعل في قوله ويچعل من يشآء عقيمآ دلآلة علي أن گل عقيم فيه گل مقومآت آلإنچآپ ولگن آلمنع من آلله وليس ذلگ عيپآ في آلعقيم • وقد عپر في گثير من آلآيآت پآلچعل عن آلمنع گمآ في قوله نحن خلقنآگم ............ وهنآگ تقسيم آلخلق علي أرپعة أقسآم أيضآ : ------------------------------------------------------------ • فآدم عليه آلصلآة وآلسلآم مخلوق من ترآپ لآ من ذگر ولآ أنثى • وحوآء عليهآ آلسلآم مخلوقة من ذگر پلآ أنثى • وعيسى عليه آلسلآم من أنثى پلآ ذگر وسآئر آلخلق سوى عيسى عليه آلسلآم من ذگر وأنثى
عدل سابقا من قبل ALPRINCE في الجمعة مارس 01, 2013 9:15 am عدل 1 مرات (السبب : الاشهار بالموضوع) | |
|
سارة بوزيان الإدارهَہ العامة
الساعة :
مساهماتي : 27
نقاط : 29
سجل فـ : 28/01/2013
مزاجـى : amoreuse
| موضوع: رد: من مسالك الشيطان "الحرص علي الولد" الإثنين يناير 28, 2013 9:59 pm | |
| الف شكر لك على الموضوع القيم بارك الله فيك بانتضار جديدك | |
|
ALPASHA الإدارهَہ العامة
الساعة :
مساهماتي : 278
نقاط : 413
سجل فـ : 06/09/2012
مزاجـى : رايـق آوى
| موضوع: رد: من مسالك الشيطان "الحرص علي الولد" الإثنين يناير 28, 2013 11:09 pm | |
| | |
|
M!do الإدارهَہ العامة
الساعة :
مساهماتي : 75
نقاط : 75
سجل فـ : 28/01/2013
العمر : 26 الموقع : [ Islamicslamicsolution.ahladalil.com ] @ مزاجـى : [ ما أجمل رضا الله علينا ] ؛
| موضوع: رد: من مسالك الشيطان "الحرص علي الولد" الثلاثاء يناير 29, 2013 11:25 am | |
| في غاية الجمال والإبداع ؛ جزاك [color=green]الله خيراً علي مجهودك ] ^^ + لا تشهر بالمواضيع مرة أخري
| |
|
M a JJ e D اعضاء ديزاين
الساعة :
مساهماتي : 41
نقاط : 43
سجل فـ : 08/02/2013
مزاجـى : ^^
| موضوع: رد: من مسالك الشيطان "الحرص علي الولد" الجمعة فبراير 08, 2013 3:46 am | |
| | |
|
ǤЄИЄRÂĿ $Â$Ø3Â الادارة العليا
الساعة :
مساهماتي : 137
نقاط : 163
سجل فـ : 12/02/2013
مزاجـى : http://3aklai-pc.ibda3.org ---شرفونا بالتسجيل منتدى بحاجة لكم
| موضوع: رد: من مسالك الشيطان "الحرص علي الولد" الثلاثاء فبراير 12, 2013 10:37 pm | |
| شكرااااااااااااااااااااااااااااا | |
|